يهدف التدريب المؤهل إلى تأهيل وتحسين موظفي البنوك والمؤسسات المالية للمهام أو الوظائف أو محطات العمل المستهدفة والمحددة جيدًا.
لتلبية هذه الاحتياجات ، يستخدم معهد التدريب المصرفي نوعين رئيسيين: التدريب المواضيعي والتدريب المخصص.
في عام 2017 ، وقع IFB و GIE Monétique مذكرة تفاهم لتطوير التدريب على الخدمات المصرفية الإلكترونية في وضع “التعلم الإلكتروني”. ولهذه الغاية ، تم إبرام شراكة مع HTS Expert Consulting / Paris لتوزيع التدريب الجماعي على الخدمات المصرفية الإلكترونية في وضع التعلم الإلكتروني.
أبدى أول مديري البنوك والبريد الجزائري دعما قويا لنجاح هذا التدريب بتسجيل أكثر من ستة آلاف (+ 6000) من موظفيهم للتدريب على مدى ثلاث (03) سنوات.
يتمتع الخيار المتخذ لهذا النمط من التدريب بثلاث مزايا رئيسية: المرونة في قيود الزمان والمكان ، وخفض التكاليف فيما يتعلق بغياب السفر والكفاءة لأن المتعلم هو ممثل في تدريبه.
تم تنظيم 08 دورة تدريبية إلزامية لفائدة موظفي البنك والبريد الجزائري:
- ترويج وبيع منتجات وخدمات الدفع.
- تطوير أنشطة وخدمات ومنتجات الدفع الإلكتروني.
- الاتصالات التسويقية والرسوم المتحركة التجارية حول منتجات وخدمات الدفع الإلكتروني.
- عناصر نظام الدفع ودورها وكيفية عملها.
- مراقبة المعاملات والخدمات المصرفية التي تتم عبر البطاقات.
- الدعم القانوني لأنشطة الدفع.
- الامتثال لأنشطة الدفع الإلكتروني.
- الأمان في أنظمة الدفع.